واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

Dr. Amani Al-Taweel: Whoever does not sign the Cairo statement isolates himself from the mainstream of the Sudanese people

8يوليو / تموز 2024 (PEN) قالت الدكتورة أماني الطويل، مستشارة في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية وخبيرة في الشؤون الأفريقية، في تدوينة لها على "فيسبوك" إن البيان الختامي لمؤتمر القاهرة شكل نبض الشارع السوداني، وقدم خارطة طريق مبدئية للسودان الجديد. 

وأضافت د.أماني أن من لم يوقع على بيان القاهرة يعزل نفسه عن التيار الرئيس للشعب السوداني.

وكان قد عُقد في القاهرة أول أمس مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بهدف حل الأزمة السودانية والوصول لخارطة طريق لإنهاء الحرب إلا أن بعض الشخصيات في مجموعة "الكتلة الديمقراطية" عبرت عن رفضها بالتوقيع على البيان الختامي للمؤتمر الجامع للقوى السياسية السودانية.

وقال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أمس خلال لقائه القوى السياسية السودانية، أن مصر لن تألو جهدًا ولن تدخر أي محاولة لرأب الصدع بين مختلف الأطراف السودانية ووقف الحرب. وأشار الرئيس السيسي إلى ضرورة ضمان عودة الأمن والاستقرار للسودان والحفاظ على مقدرات الشعب السوداني.

Comments
* The email will not be published on the website.