واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

Ali Al-Sadiq discusses with Griffiths the organization of humanitarian work in Sudan

24سبتمبر/أيلول2023(سونا) قالت وكالة السودان للأنباء إن وزير الخارجية السفير علي الصادق التقى مارتن غريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة . جاء ذلك على هامش اجتماعات الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة .

وذكرت سونا أن اللقاء تطرق إلى زيادة وإحكام التنسيق بين حكومة السودان والأمم المتحدة، في الجهود الرامية إلى تنظيم العمل الإنساني وتوزيع الإغاثة على المناطق المتضررة من الحرب في السودان، وزيادة تقديم الدعم للقطاع الصحي، خاصةً المدن التي تستضيف أعدادا كبيرة من النازحين مضيفتاً أن المؤسسات الصحية والخدمية تواجه ضغطاً كبيراً  بصورة عامة.

وطالبت الخارجية بضرورة العمل على ترتيب الأولويات في عملية توصيل الإغاثة، مع التأكيد على تعاون حكومة السودان في هذا الجانب، مع مراعاة الأعراف والقوانين المنظمة للعمل الإنساني.

Comments
* The email will not be published on the website.