واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

South Belt Emergency Room: Citizens suffer from power outages and scarcity of goods

10 يونيو/حزيران 2024 (PEN)  أعلنت غرفة طوارئ جنوب الحزام عن استمرار الأزمة في منطقة جنوب الحزام حيث يعاني المواطنون من انقطاع الكهرباء لفترات طويلة. ورغم الجهود المستمرة لصيانة الشبكة الكهربائية، إلا أن نهب وسرقة زيوت المحطات التحويلية أدت إلى تفاقم الأزمة وإطالة أمد انقطاع الكهرباء.

تشير التقارير إلى أن عمليات الصيانة تسير على قدم وساق، وقد تم تشغيل بعض مناطق قطاع الأزهري تجريبيًا، منها حي النهضة، الأزهري مربع 11 و14، وعد حسين مربع 4. ومع ذلك، لا يزال قطاع النصر مظلمًا بالكامل منذ ثلاثة أشهر.

بالإضافة إلى مشكلة الكهرباء، تعاني المنطقة من ارتفاع جنوني في أسعار السلع الاستهلاكية الأساسية وندرة في بعض المواد التموينية. كما أن معظم مطابخ جنوب الحزام المجانية توقفت عن العمل، باستثناء ثلاثة مطابخ فقط من أصل 41 مطبخًا، بسبب انقطاع التموين، مما يزيد من الأعباء على المواطنين ويهدد بحدوث مجاعة إذا استمر الوضع على ما هو عليه.

من جهة أخرى، تواجه المنطقة شحًا حادًا في مياه الشرب، حيث تعاني بعض المناطق من الجفاف لفترة تقارب الأربعة أشهر، وتعتمد بشكل كامل على الآبار الجوفية. يتم الحصول على المياه بطرق بدائية من الآبار الارتوازية أو بشرائها من الباعة بسعر مرتفع يصل إلى 3,000 جنيه للبرميل الواحد.

كما أفادت غرفة الطوارئ بأن جميع شبكات الاتصال والإنترنت خارج الخدمة منذ 6 فبراير 2024، مما جعل سكان المنطقة يعتمدون على الإنترنت الفضائي للتواصل مع أهاليهم.

Comments
* The email will not be published on the website.