واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

غرفة طوارئ شرق النيل تسجل حالات جديدة من حمى الضنك في سوبا شرق

14 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) أعلنت غرفة طوارئ شرق النيل تسجيل حالات جديدة من حمى الضنك في منطقة سوبا شرق، حيث تم تسجيل 11 حالة بين 10 و11 سبتمبر 2024. 

وقال المكتب الطبي للغرفة إن الحالات تشمل 3 أطفال، و3 ذكور بالغين، و5 إناث بالغات. وأضاف أن حالتين من الحالات المسجلة قد وصلتا إلى مرحلة النزيف وتمت إحالتهما إلى المستشفى، وهما طفلة تبلغ من العمر 15 عامًا وشاب يبلغ من العمر 25 عامًا.

وبحسب البيان الصادر عن غرفة طوارئ شرق النيل، فإنها ستواصل نشر المعلومات حول حمى الضنك، بما في ذلك التعريف بالمرض، أعراضه، طرق انتقاله، وسبل الوقاية منه. 

كما أضافت أن هناك إرشادات ستقدم حول كيفية التعامل مع الأعراض، كيفية تبليغ الجهات المختصة، ومتى يتطلب الأمر نقل المريض إلى المستشفى.

Comments
* The email will not be published on the website.