المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

الأمم المتحدة: قافلة إنسانية تصل إلى جنوب كردفان رغم التحديات الأمنية

11 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أعلنت الأمم المتحدة عن نجاح قافلة مكونة من سبع شاحنات، بقيادة منظمة اليونيسف، في إيصال 210 أطنان مترية من الإمدادات إلى أربع مدن بولاية جنوب كردفان في السودان، بما في ذلك العاصمة كادوقلي. 

وتضمنت هذه المساعدات مواد أساسية لدعم التغذية، المياه، الصرف الصحي، الصحة، والتعليم، وذلك رغم التحديات الأمنية وانعدام الاستقرار.

وأوضح فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، خلال إحاطة صحفية أن القافلة عبرت خطوط الصراع المختلفة وسط ظروف صعبة ناجمة عن انعدام الأمن والقيود المفروضة على الحركة والأمطار الغزيرة. 

وقال حق إن هذه العقبات تسببت أيضًا في تعطيل الروابط التجارية بشكل كبير، ما أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية إلى مستويات غير مسبوقة في البلاد.

وأشار حق إلى أن الجوع وسوء التغذية في مناطق جنوب كردفان يتفاقمان بسرعة، حيث يعاني أكثر من 1.3 مليون نازح داخلي في كردفان الكبرى، بما في ذلك جبال النوبة، من جوع حاد نتيجة عزلة تلك المناطق بسبب الصراع المستمر. المنظمات الإنسانية تعمل على تكثيف جهودها لتقديم المساعدات للمحتاجين في جميع أنحاء السودان.

وأكدت الأمم المتحدة من جديد على ضرورة التزام الأطراف المتصارعة في السودان بالقانون الإنساني الدولي، داعية إلى حماية المدنيين وتسهيل عمليات الإغاثة، بما في ذلك السماح بمرور الإمدادات الإنسانية والعاملين في هذا المجال عبر خطوط الصراع.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.